الأخبار : أبدوا إعجابهم الشديد بمعرض الوسائل الدعوية :


13/04/2013


 في إطار حرص المكتب على التعريف بجهوده التي تتجاوز المحلية والإقليمية إلى العالمية بما يقدمه من برامج دعوية متنوعة بمختلف اللغات وتخاطب سائر الفئات.
استضاف فضيلة رئيس مجلس إدارة المكتب وفدًا من "أكاديمية اسطنبول" المتخصصة في تعليم اللغة العربية والدراسات الإسلامية في كلٍ من تركيا وهولندا.
وكان على رأس الوفد الزائر البروفيسور أ. د. أحمد أغير أقجة؛ مؤسس الأكاديمية والمشرف عليها، وبصحبته الأستاذ آدم وارجي منسق العلاقات الخارجية، وقد رافقهما الأستاذ محمد ناجي المسئول عن المناهج في مؤسسة الراجحي الخيرية؛ نظرًا للتعاون بين المؤسسة والأكاديمية في مجال مناهج تعليم اللغة العربية.
وقد بدأ اللقاء بقيام المشرف على الكلية بالتعريف بها ومبررات نشأتها نظرًا للإقبال الشديد من الشباب التركي على تعلم اللغة العربية والدراسات الإسلامية؛ مستفيدين من مرحلة الانفتاح بعد فترة طويلة من القيود على هذه المعارف، مشيرًا إلى أن كثيرًا من خريجي ثانويات الأئمة والخطباء في تركيا كانوا يتوقفون عن إكمال دراساتهم الجامعية بسبب عدم قبول معظم الجامعات لهم، لذا كان كثير من شباب هؤلاء الخريجين من الفتيان يلجئون للسفر إلى دول أخرى معظمها عربية لإكمال دراستهم الجامعية، وهو ما كان متعذرًا بالنسبة للفتيات التي ينحدرن عادة من عائلات محافظة من جهة ورقيقة الحال من جهة أخرى، لذى أنشئت هذه الأكاديمية لتلبي احتياجاتهن لهذا النوع من التعليم الجامعي المتخصص، وهي مؤسسة غير ربحية تحصل من طالباتها على رسوم رمزية للتسيير فقط، وقد بلغ عدد الملتحقات بها ما يزيد عن ألف طالبة، تُجري الأكاديمية بينهن مسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف والشعر العربي، كما تتولى الأكاديمية ابتعاث المتفوقات منهن لدورات متخصصة ومكثفة في الجامعات الكبرى بالوطن العربي، ليعدن بعد ذلك مؤهلات لنشر وتدريس اللغة العربية بإتقان.
وبعد ذلك قام فضيلة الدكتور علي بن مقبول العمري بإعطاء الضيوف فكرة عن المكتب ونشأته وأنشطته والفئات التي يخدمها وعدد العاملين فيه وطبيعة برامجه المقدمة للمسلمين وغير المسلمين، وثمرة هذه البرامج الدعوية والتعليمية والتوعوية والتثقيفية والترفيهية، التي راعت معظم فئات المجتمع في بيئة المكتب من مواطنين ومقيمين رجالاً ونساءً وأطفالاً.
ثم قام فضيلته باصطحاب الوفد في جولة على المكتب ومرافقه بدأت بالمسجد ثم معرض الوسائل الدعوية باللغة العربية والمطبوعات والهدايا وقسم الأطفال، ثم انتقل الوفد إلى معرض الوسائل الدعوية باللغات الأجنبية حيث أبدى إعجابه الشديد بكمية اللغات التي تخدمها المعروضات المتنوعة، وتوقفوا عند القسم التركي طالبين التعاون المشترك بين الأكاديمية والمكتب في هذا المجال، ثم انتهت الجولة في مكتبة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله، حيث نال إعجابهم محتويات المكتبة من موسوعات ومراجع، كما أعجبوا بتقنياتها الحديثة وطريقة تنظيمها، وانتهى اللقاء بتبادل الهدايا والتقاط الصور الفوتوغرافية، مع الوعد بأن تكون هذه الزيارة منطلقًا لتضافر الجهود لخدمة الهدف المشترك بإعلاء كلمة الله وإبلاغ رسالته للعالمين.



أضف تعليق
الاسم :
ناتج جمع :(11 + 17)
التعليق :
 

 

القائمة البريدية

للحصول على اخر اخبار المكتب قم يالإشتراك في القائمة البريدية الخاصة بنا



 إشتراك  إلغاء الإشتراك

أرقام المكتب

المملكة العربية السعودية - محافظة جدة - طريق مكة القديم - كيلو 13 - خلف مستوصف سابا

أرقام التواصل

الرقم الموحد - 920020552

هاتف - 6200005  - الفاكس 6240398

( info@dawaa.org )

    حسابات المكتب

مصرف الراجحي SA3180000378608010074007  

البنك الأهلي / المعاملات الإسلامية -13869236000101

 

تواصل معنا